تعرف على موعد مباراتي الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

تعرف على موعد مباراتي الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

حدد «كاف» موعد وتوقيت مباراتي نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي، إذ تقام مبارة الذهاب على ستاد «رادس» يوم السبت 18 مايو الجاري الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة ، بينما تقام مباراة الإياب يوم السبت 25 مايو الجاري الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة.

ووصل الفريقان للمباراة النهائية، عقب تخطي الأهلي لمازيمبي الكونغولي بنصف النهائي بمجموع 0/3 ذهاباً وإياباً، فيما نجح نسور قرطاج في عبور صن داونز الجنوب إفريقي بالدور ذاته بعد الفوز عليه ذهاباً وإياباً بمجموع 0/2.

وتواجه الأهلي والترجي من قبل في  24 مباراة ، حيث استطاع الأهلي أن يحقق الفوز في 11 مباراة منها، بينما حقق الترجي الفوز في 4 مباريات فقط، وحسم التعادل 8 مواجهات.

وجاءت مواجهات الأهلي والترجي كالتالي:

1990: كانت أولى المواجهات بين الفريقان؛ حيث التقيا في دوري أبطال إفريقيا بمسماها القديم “بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري”، وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

2001: الأهلي واجه الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؛حيث حسم التعادل السلبي نتيجة الذهاب في القاهرة وتعادلا بهدف لهدف في تونس ليصل الأهلي للنهائي.

2007: التقى الفريقان في دور المجموعات؛ حيث حقق الأهلي الفوز بثلاثية في الذهاب بينما حقق الترجي الفوز في الإياب بهدف دون رد.

2010: تجدد اللقاء بين الفريقان حيث تواجها في نصف نهائي البطولة، فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف ثم فاز الترجي في رادس بهدف نظيف ليصعد الترجي للنهائي.

2011: التقى الفريقان في دور المجموعات للبطولة الإفريقية؛ حيث فاز الترجي في الذهاب بهدف نظيف، ثم تعادلا بهدف لهدف في الإياب.

2012: التقى الفريقان في نهائي البطولة؛ حيث حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الذهاب بالقاهرة ليحسم الأهلي البطولة في تونس بهدفين مقابل هدف.

2015: التقيا بدور المجموعات في كأس الكونفيدرالية، فاز الأهلي 3- صفر، وكرر الفوز في تونس بهدف.

2017: تواجه الأهلي والترجي في الدور ربع النهائي، تعادل الفريقان إيجابيا بهدفين لكل منهما بالقاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدفين مقابل هدف.

2018: كانت المواجهتان التاسعة والعاشرة بين الفريقين في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا حيث تعادلا الفريقان بدون أهداف في القاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدف نظيف.

2018: التقى الفريقان في نهائي نفس نسخة البطولة؛حيث فاز الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم تلقى هزيمة في الإياب بثلاثية نظيفة.

2021: التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ حيث فاز في تونس بهدف دون رد ثم كرر الفوز في القاهرة بثلاثية نظيفة.

2023: واجه الأهلي نظيره الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؛حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الإياب بهدف دون رد.

المصدر: وكالات