تطورات الحالة الصحية للسيناريست فاروق صبري

تطورات الحالة الصحية للسيناريست فاروق صبري

تعرض السيناريست فاروق صبري خلال الساعات الماضية إلى وعكة صحية مفاجئة، حجز على إثرها داخل غرفة الإنعاش بـ أحد المستشفيات.

ومن المتوقع أن تكون تلك الوكعة الصحية التي تعرض لها فاروق صبري، ناجمة عن أمراض الشيخوخة وتقدمه في السن وليس بسبب مرض معين، إذ يبلغ من العمر 88 عاما.

فاروق صبري

من هو السيناريست فاروق صبري

فاروق صبري كاتب ومنتج مصري، كتب العديد من الأفلام السينمائية منذ منتصف الستينات.

أبرز أعمال السيناريست فاروق صبري

وكان من أشهر وأبرز أعمال السناريست فاروق صبري خلال مسيرته الفنية الحافلة بالعديد من الأعمال التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور «البعض يذهب للمأذون مرتين، خلي بالك من جيرانك، إحنا بتوع الأوتوبيس، اقتل مراتي ولك تحياتي».

elaosboa46028
فاروق صبري

فاروق صبري: القنوات الفضائية تخلق أزمة كبيرة في صناعة السينما

وفي وقت سابق كشف الكاتب والسينارست فاروق صبري عن مرور صناعة السينما بأزمة كبيرة نتيجة عمليات السطو من قبل القنوات الفضائية التى تعرض الأفلام السينمائية فى نفس يوم عرضها بدور العرض.

وتابع فاروق صبري، خلال الندوة التى عقدها مهرجان الإسكندرية على هامش فعالياته لتكريمه على مجمل أعماله قائلا “عدد القنوات الفضائية التي تقوم بالسطو على الأفلام المصرية وصلت 74 قناة فضائية على القمر الفرنسي”.

ولفت إلى أن مصر تستطيع أن تحصل على 1.200 مليار دولار من فرنسا تعويضاً لبث هذه القنوات على قمرها.

وأضاف فاروق صبري أن تكريمه اليوم هو علامة فارقة في حياته الفنية، موجها الشكر لإدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدعوتها الفنان دريد لحام، ومحمد الأحمدي رئيس مهرجان دمشق.

من جانبه، أشاد المخرج علي عبد الخالق بالمسيرة الفنية للسيناريت فاروق قائلا «إن السياريست فاروق صبري قام بكتابة 82 فيلما منهم 70 كوميديا في زمن ندر فيه كتاب الكوميديا وهي تحمل طبعا كوميديا وتعالج مشاكل اجتماعية انتشرت في الشارع المصري».

اقرأ أيضاًماجدة خيرالله عن مسلسل «نعمة الأفوكاتو»: مي عمر محتاجة تطور من نفسها (فيديو)

بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. ريهام أيمن تحتفل بعيد زواجها

الفنانة نسرين طافش تقدم 4 ملايين جنيه للتصالح بقضية شيك بدون رصيد

المصدر: وكالات