بعد حصول محمد حفظي على حقوق توزيعه.. قصة الفيلم الفلسطيني «إلى عالم مجهول»

بعد حصول محمد حفظي على حقوق توزيعه.. قصة الفيلم الفلسطيني «إلى عالم مجهول»

حصل المنتج والسيناريست محمد حفظي على حقوق توزيع الفيلم الفلسطيني الذي يحمل اسم «إلى عالم مجهول» بمنطقة الشرق الأوسط، بينما تتولى Salaud Morisset التوزيع في جميع أنحاء العالم.

فيلم «إلى عالم مجهول» للمخرج الفلسطيني الدانماركي مهدي فليفل، ومن المقرر عرضه لأول مرة عالميا في مسابقة «أسبوع السينمائيين -Quinzaine» المخصصة للأفلام الروائية الطويلة في الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي.

قصة فيلم إلى عالم مجهول

يتناول فيلم «إلى عالم مجهول» الواقع المأساوي لحياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتحديدًا في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، حيث يروي قصة المحاولات اليائسة لاثنين من أبناء العم الفلسطينيين الذين تقطعت بهم السبل في أثينا لإيجاد وسيلة للوصول إلى ألمانيا.

فيلم إلى عالم مجهول

وتتابع الأحداث ويدخر شاتيلا ورضا المال لدفع ثمن جوازات سفر مزورة للخروج من أثينا.

عندما يخسر رضا أموالهما التي حصلا عليها بشق الأنفس بسبب إدمانه للمخدرات، يخطط شاتيلا لخطة متطرفة تتضمن التظاهر بأنهم مهربين وأخذ رهائن في محاولة لإخراجه هو وصديقه من بيئتهما اليائسة قبل فوات الأوان.

يذكر أن فيلم «إلى عالم مجهول» إنتاج أوروبي مشترك بين جيف أربورن من شركة Inside Out Films في المملكة المتحدة وشركة Nakba Filmworks للمخرج مهدي فليفل، و Salaud Morisset موريسيت من فرنسا وألمانيا، وماريا درانداكي من شركة Homemade Films اليونانية، وليلى ميجمان ومارتن فان دير ڤن Studio Ruba الهولندي، المنتجون المشاركون الآخرون هم ERT و Metafora Production وصندوق البحر الأحمر للإنتاج من المملكة العربية السعودية.

كما حصل على دعم من المركز اليوناني للسينما، وبرنامج الإنتاج المشترك NFF+HBF، و CNC’s Aide au Cinéma du Monde، و ZDF/Arte، و ZDF/DKF، ومؤسسة الدوحة للأفلام.

elaosboa26018
المخرج الفلسطيني مهدي فليفل

من هو ومهدي فليفل

مهدي فليفل مخرج فلسطيني دانماركي وهو واحد من أهم المخرجين الفلسطينيين، قدم العديد من الأفلام التي تمحورت حول حياة الفلسطيني ومعاناته، أبرزها فيلمه الوثائقي الطويل والأول «عالم ليس لنا» عام 2012، و عرض لأول مرة في «مهرجان تورنتو السينمائي»، كما عرض في برلينالة عام 2013.

وشارك في Cinefondation كان عام 2013، وأخرج بعد ذلك عدة أفلام قصيرة: أبرزها: عودة رجل، الذي حصل على جائزة الدب الفضي في برلين عام 2016، مرشح مهرجان كان 2017 عن فيلم «رجل يغرق»، والفائز بجائزة IDFA 2018 «لقد وقعت على العريضة»، وفاز بأكثر من 30 جائزة مرموقة.

اقرأ أيضاً«مش عارفة أصدق».. دنيا ماهر تنعى السيناريست تامر عبد الحميد

بطولة عصام عمر.. انتهاء تصوير فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»

المصدر: وكالات