التفاصيل الكاملة عن فيلم هجان الذي يفتتح الدورة 24 لـ مهرجان روتردام للفيلم العربي

التفاصيل الكاملة عن فيلم هجان الذي يفتتح الدورة 24 لـ مهرجان روتردام للفيلم العربي

يفتتح مهرجان روتردام للفيلم العربي، بعرض الفيلم السعودي هجان، وهو من إخراج أبو بكر شوقي، وإنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، والمنتج المصري محمد حفظي، وذلك لتسليط الضوء على النمو والتطور الملحوظ للسينما السعودية على الساحة العالمية.

قصة فيلم هجان

يستعرض جمال الصحراء العربية ويتناول التقاليد الثقافية للمنطقة، ومنها التركيز على رياضة سباق الجمال، وهي واحدة من الرياضات الأكثر شعبية وعراقة في المنطقة.

وصورت معظم مشاهد فيلم هجان في منطقة تبوك الخلابة، مما يضفي على العمل بعداً بصرياً يليق بالقصة العاطفية والمغامراتية التي يقدمها، وهو من بطولة الفنان السعودي بارزون، ويمثل العمل خطوة مهمة في تطور السينما السعودية وتقديمها على الساحة الدولية.

موعد انطلاق مهرجان روتردام للفيلم العربي

من المقرر إطلاق فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي في دورته 24 هذا العام في هولندا، في الفترة من 30 مايو إلي 2 يونيو.

وجدير بالذكر أن مهرجان روتردام للفيلم العربي في دورته 24 الدورة يركز على عرض التنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر.

بوستر مهرجان روتردام للفيلم العربي

وعن بوستر مهرجان روتردام للفيلم العربي أشار روش عبد الفتاح، مدير المهرجان، إلى أن تصميم بوستر مهرجان روتردام للفيلم العربي يحمل في طياته رمزية عميقة، متمثلة في المثلث الأحمر الذي اختير كعنصر رئيسي، فهذا الشكل الهندسي، الذي استخدم بكثافة في الفترة الأخيرة، لم يعد مجرد عنصر بصري، بل تحول إلى رمز من الرموز الفلسطيني، ويعكس البوستر التزام المهرجان بطرح وتسليط الضوء على القضايا الفلسطينية بشكل بارز، فالمهرجان كمنصة فنية حرة تُتيح للمخرجين العرب من الوطن والمهجر فرصة لعرض قصصهم ورؤاهم المتنوعة، سواء كانت اجتماعية، إنسانية، دينية، اقتصادية أو حتى سياسية، وندعو الجمهور للمشاركة في هذا الحدث الفريد، الذي يجمع بين العمق الفني والاحتفاء بالثقافة العربية في بيئة تعبر عن الحرية الفنية بلا قيود.

اقرأ أيضاًبعد حصول محمد حفظي على حقوق توزيعه.. قصة الفيلم الفلسطيني «إلى عالم مجهول»

رزان مغربي ضيف شرف في فيلم «ولاد رزق 3»

الثلاثاء.. عرض فيلم «شرق 12» بمهرجان كان السينمائي

المصدر: وكالات