التعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين توتنهام ضد مان سيتى فى الدورى الإنجليزى

التعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين توتنهام ضد مان سيتى فى الدورى الإنجليزى

تعادل فريقا توتنهام ضد مانشستر سيتي سلبيًا خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة بينهما حاليًا، على ملعب الأول ضمن منافسات مؤجلات الجولة 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

توتنهام ضد مان سيتي

ويدخل فريق مانشستر سيتي المباراة بهدف واحد وهو حصد الثلاث نقاط، من أجل استعادة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي من منافسه أرسنال قبل جولة واحدة على النهاية. 

ويأتي مانشستر سيتي فى المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة، وبفارق نقطة عن أرسنال المتصدر، مع مباراة أقل للسيتي وهي التي سيخوضها اليوم، بينما يحل توتنهام فى المركز الخامس برصيد 63 نقطة.

ويرغب مانشستر سيتي فى مواصلة سلسلة الانتصارات في البريميرليج، من أجل العودة إلى صدارة الترتيب، التي خطفها آرسنال بعد فوزه على مانشستر يونايتد، وفي المقابل، يتسلح توتنهام بعامل الأرض والجمهور، وسيحاول الخروج بنقاط المباراة كاملة، من أجل القتال على آماله في حجز مقعد بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

مانشستر سيتي أمام فرصة الإنفراد بصدارة الدوري الإنجليزي قبل الجولة الأخيرة، حيث يتبقى له لقاء وست هام يونايتد بعد مباراة توتنهام، وفي حالة الفوز اليوم سيعتلي الصدارة برصيد 88 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال.

بينما يستضيف أرسنال نظيره إيفرتون في ملعب الإمارات في الجولة الأخيرة من المسابقة، بعد ان حقق الفوز الأحد الماضي على مانشستر يونايتد 1-0 والذي جعله يتصدر البريميرليج.

ودائما ما تحفل مباراة الفريقين بالندية والإثارة الكبيرة، فخلال 140 لقاء سابق بينهما، حقق توتنهام 57 فوزًا مقابل 53 لمانشستر سيتي، بينما حسم التعادل في 30 مباراة، وسجل لاعبو السبيرز 191 هدفا فيما سجل لاعبو السيتيزنز 214 هدفا.

ويسعى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة تواليًا في إنجاز غير مسبوق لأي فريق في البريميرليج.

 

وجاء تشكيل توتنهام كالتالي:

حراسة المرمى: فيكاريو

خط الدفاع: فان دي فين –  دراجوسين –  روميرو – بورو

خط الوسط: سار – هويبيرج – بينتانكور

خط الهجوم: جونسون – سون – ماديسون

 

المصدر: وكالات