الأحد.. «العربية للتراث» تقدم روائع الطرب في حفل بمعهد الموسيقى العربية

الأحد.. «العربية للتراث» تقدم روائع الطرب في حفل بمعهد الموسيقى العربية

دار الأوبرا المصرية

أ ش أ

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لفرقة الموسيقى العربية للتراث، بقيادة المايسترو محمد الموجي، وذلك فى الثامنة والنصف مساء يوم الأحد المقبل على مسرح معهد الموسيقى العربية.

حفل لفرقة الموسيقى العربية للتراث في دار الأوبرا

وذكرت دار الأوبرا المصرية، في بيان اليوم الخميس، أن الحفل يأتي استمرار لفعاليات الثقافة المصرية الهادفة لصون التراث الغنائي، ويتضمن برنامج الحفل تقديم باقة من أعمال الطرب الشهيرة منها “في قلبي غرام، والنبي يا جميل، يا مين يقولها، يا ناسيه وعدى، حياتي أنت، أخرة جرحي ايه، بعد بيتنا ببيت كمان، بستاني، دوارين في الشوارع، المراكبية، والمباخر وياحليلة.. أداء كل من رضوى سعيد، حنان الخولي، أسماء كمال، أحمد صبري، محمد شوقي، أحمد محسن، وياسر سليمان.

elaosboa17908
حفل لفرقة الموسيقى العربية للتراث في دار الأوبرا

وأشارت الأوبرا إلى أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية، وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية مثل الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي، قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

اقرأ أيضاًمروة ناجي تستعد لإحياء حفل الربيع بدار الأوبرا المصرية مساء اليوم.. صور

«دار الأوبرا المصرية وتحديات السوشيال ميديا».. كتاب جديد لـ هالة فاروق

وزيرة الثقافة تصدر قرارًا بندب الدكتورة لمياء زايد رئيسًا لدار الأوبرا المصرية

nabd

المصدر: وكالات