اسعار الرنجة والفسيخ في شم النسيم.. أرتفاع كبير

اسعار الرنجة والفسيخ في شم النسيم.. أرتفاع كبير

اسعار الرنجة والفسيخ في شم النسيم.. مع اقتراب عيد شم النسيم، يستعد المصريون للاحتفال بهذه المناسبة العريقة التي تجمع بين جمال الطبيعة وتقاليد الثقافة المصرية العريقة. يعد عيد شم النسيم فرصة للتواصل الاجتماعي والاستمتاع بالهواء العليل والطبيعة الخلابة، حيث يتوجه الكثيرون إلى الحدائق والمتنزهات للاحتفال بهذا اليوم.

اسعار الرنجة والفسيخ في شم النسيم

من بين العادات والتقاليد التي ارتبطت بعيد شم النسيم هو تناول وجبة الفسيخ والرنجة، التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من هذا الاحتفال. ينتظر الكثيرون بفارغ الصبر قدوم هذا اليوم لتذوق هذه الوجبة الشهية والتمتع بالنكهات الفريدة التي تميزها.

ومع اقتراب العيد، يبحث الكثيرون عن أسعار الفسيخ والرنجة في الأسواق، استعدادًا لتناولها في هذا اليوم المميز. في هذا السياق، سنلقي نظرة على أسعار هذه الوجبة التقليدية في الأسواق، لنتعرف على ما ينتظرنا في عيد شم النسيم.

اسعار الرنجة والفسيخ في شم النسيم

حيث تبين أن أسعار الرنجة في الأسواق بناءً على نوعيتها وحجمها، حيث شهدنا تفاوتًا في الأسعار يعكس الاختلاف في الجودة والمصدرفقد وصل سعر الرنجة الهولندية إلى نحو 120 إلى 200 جنيه للكيلو الواحد، فيما بلغ سعر كيلو الرنجة المخلية 255 جنيهًا، أما الرنجة بطارخ فتراوحت أسعارها بين 280 و300 جنيه للكيلو. وبالنسبة للرنجة بطارخ المخلية، فقد تراوحت أسعارها بين 305 و330 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار الفسيخ في الأسواق

أسعار الفسيخ في الأسواق تتفاوت وفقًا لنوعه وجودته، حيث سجل سعر الفسيخ المملح ما بين 450 و500 جنيه للكيلو الواحد، أما الفسيخ المملح وسطاً فتراوحت أسعاره بين 400 و450 جنيهًا للكيلو الواحد. بينما بلغ سعر الفسيخ المخلي حوالي 475 جنيها للكيلو الواحد.

وفيما يتعلق بعلب الفسيخ المعلب، فقد سجلت أسعار علبة فسيخ فيليه 200 جرام بين 60 و80 جنيهًا، بينما وصلت أسعار علبة فسيخ فيليه 350 جراما بين 120 و150 جنيهًا. وبالنسبة لبرطمانات الفسيخ المخلي، فقد بلغ سعر برطمان فسيخ بوري مخلي 200 جرام بين 100 و120 جنيهًا، وسجل سعر برطمان فسيخ بوري جزل 350 جراما بين 130 و150 جنيهًا.

المصدر: وكالات