أبرزهم أهل الكهف.. قائمة أفلام عيد الأضحى 2024

أبرزهم أهل الكهف.. قائمة أفلام عيد الأضحى 2024

أفلام عيد الأضحى 2024.. يبحث الكثير من المواطنين عن قائمة أفلام عيد الأضحى 2024، حيث يشهد موسم أفلام عيد الأضحى منافسة قوية بين عدد من نجوم السينما.

وتشهد قائمة أفلام عيد الأضحى 2024 تنوعاً في الأعمال ما بين بين الإثارة والتشويق والكوميدي والتراجيدي، لكي تناسب مختلف الأذواق.

ومن المتوقع أن يشهد دور العرض السينمائي في مصر توافد العديد من المواطنين فور إطلاق أفلام عيد الأضحى 2024، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته أفلام عيد الفطر 2024 وما حققته من إيرادات ملحوظة منذ انطلاق عرضها، ومن المقرر عرضها بدور العرض السينمائي في مصر.

1- فيلم ولاد رزق 3

ينطلق فيلم أولاد رزق بطولة النجمين أحمد عز وعمرو يوسف، ضمن أفلام موسم عيد الأضحى 2024، ومن المتوقع أن يشهد نجاحاً كبيراً.

والفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

فيلم ولاد رزق 3

أحداث فيلم ولاد رزق

تتضمن أحداث فيلم ولاد رزق في نسخته الثالثة الكثير من الأحداث المثيرة، التي تبدأ بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة كل بحياته الشخصية المختلفة، إلا أنه في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى، حتى ينجوا بأنفسهم من خلال عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخهم.

2- فيلم عصابة المكس

شارك في بطولتة عدد من نجوم الفن أبرزهم «الفنان أحمد فهمي، الفنانة روبي، الفنان محمد أسامةن والفنان أوس أوس، الفنانة لبلبة، الفنان حاتم صلاح، أالفنان حمد فهيم، الفنان مصطفى بسيط، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف.

elaosboa95017
قائمة أفلام عيد الضحى

العمل من تأليف أمجد الشرقاوي، وفادي أبوالسعود، وإخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية. وإنتاج هشام عبد الخالق.

3- فيلم أهل الكهف

ضم نخبة من نجوم الفن أبرزهم «خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين».

والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

elaosboa19623
فيلم أهل الكهف في عيد الضحى 2024

أحداث فيلم أهل الكهف

تعود أحداث الفيلم لـ عام 250 ميلادية، وتدور قصته حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

4- فيلم أصل الحكاية

يلعب بطولته الفنانة شيري عادل إلى جانب عدد من نجوم الفن أبرزهم « شيرى عادل، خالد الصاوى، بيومي فؤاد، هالة فاخر، حمزة العيلى، علاء مرسى، يوسف عثمان، عابد عنانى، وائل الترك، علاء مرسي، محمد محمود وعدد آخر من الفنانين».

والعمل من تأليف وإخراج محمد أمين الذي اشتهر بجرأة أعماله وتناولها لأفكار مختلفة، ومن أهم أفلامه «بنتين من مصر وفيلم ثقافي و فيلم فبراير الأسود».

أحداث فيلم أصل الحكاية

تدور أحداثه حول فتاة تدعى ملك تجسد دورها الفنانة شيري عادل، وهي فتاة تمتلك أفكارًا معينة تجعلها تواجه العديد من الصعوبات، وهى تنتمى لعائلة كل فرد فيها له حكاية مختلفة ومستقلة فوالدها بيومى فؤاد وأعمامها خالد الصاوى وعلاء مرسى وعمتها هالة فاخر.

5- فيلم اللعب مع العيال

شارك في بطولته كوكبة من النجوم منهم «محمد إمام، أسماء جلال، مصطفى غريب، باسم سمرة، ويزو، بيومي فؤاد وفنانين أخرين»، والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي لايت.

اقرأ أيضاً9 أيام إجازة.. موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2024

4 أفلام خرجت من ماراثون عيد الأضحى المبارك.. تعرّف عليها

كيفية أداء صلاة عيد الفطر وآدابها

المصدر: وكالات