وفاء مكي لـ «الجمهور»: «المتحدة رجعتني للساحة الفنية من تاني»

وفاء مكي لـ «الجمهور»: «المتحدة رجعتني للساحة الفنية من تاني»

 – شخصية رضا.. شخصية شريرة ومش معترفة بغلطها وشايفة نفسها صح

ـ الزمن بيعلم.. واللي مربهوش أمه وأبوه تربيه الأيام

ـ بعد رجوعي للفن تاني.. مخفتش من دور «رضا»

كانت أولى انطلاقتها في التمثيل من خلال شخصية “مهجة” التي قدمتها في مسلسل “ذئاب الجبل”، ثم توالت أعمالها الفنية في السينما والدراما ومنها “الراية البيضا” و”بوابة المتولي” و”أيام الحب والغضب” و”سور مجر العيون” و”سعد اليتيم” و”الشارع الجديد” و”إلا.. ابنتي” و”ضد الحكومة” و”لحم رخيص”.

منذ 2015، ابتعدت الفنانة وفاء مكي عن الساحة الفنية، بعدما قدمت آخر أعمالها وهو مسلسل «الكابوس»، إذ قدمت فيه دورًا بجانب الفنانة غادة عبدالرازق، لكنها خلال هذا العام عادت بقوة ومن جديد من خلال مشاركتها في مسلسل حق العرب.

وتألقت الفنانة وفاء مكي في تجسيد شخصية رضا التي قدمتها خلال أحداث مسلسل حق عرب، بالمشاركة مع بعض من النجوم اللامعة مثل الفنان أحمد العوضي، ورياض الخولي، وليد فواز، وفاء عامر، سلوى عثمان، محمد علاء، دينا فؤاد، إبراهيم السمان، وآخرون، والعمل من تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنانة وفاء مكي، كشفت خلاله كواليس مشاركتها في مسلسل حق عرب، وكيف كان شعورها بعد عودتها للساحة الفنية من جديد.

إلى نص الحوار:

حدثينا عن دورك في مسلسل حق عرب…

آخر عمل شاركت فيه كان في عام 2015 إذ كنت ضيفة شرف في مسلسل الكابوس، أما بالنسبة إلى مسلسل حق عرب، فهو مسلسل كبير وضخم ومن الأعمال الدرامية الكبيرة، وإخراج إسماعيل فاروق وتأليف محمود حمدان وإنتاج سينرجي.

وأجسد في مسلسل حق عرب، شخصية شريرة جداً، وهي شخصية رضا زوجة غرباوي أبو حنان “دينا فؤاد”، التي تعمل في الدعارة والنصب على الرجال وتصر على غلطها، وتري أن هذه الأفعال جدعنة.

هل شعرت بالخوف عند تجسيدك شخصية «رضا» خاصة بعد غيابك عن الفن لمدة طويلة؟

لم أشعر بالخوف، بالعكس الدور الشرير التي قمت بتجسيده في مسلسل حق عرب، من الأدوار الناجحة التي شاركت فيها، ولأنني لا أجسد أي دور بل اختار بعناية، والحمد الله إني أثبت قدرتي وكفاءتي في أدوار كثيرة شاركت فيها من قبل.

من هو المخرج الذي تتمني العمل معه؟

أنا بحب التمثيل، واشتغل مع أي مخرج المهم عندي الدور، وأحب أتعرف على الناس الجديدة، وأجدد علاقتي بالناس القديمة.

الفترة التي ابتعدت فيها عن الفن هل أضافت لشخصيتك؟

عامة الإنسان كل ما كبر كل ما زادت خبراته في الحياة، والزمن هو الذي يعلم الإنسان، اللي مربهوش أمه وأبوه تربيه الأيام.

مسلسل حق عرب الحلقة 2 .. وفاء مكى تهدد دينا فؤاد بفضح أمرها - اليوم السابع

ما هو الدور التي تتمني أن تلعبيه؟

كل دور يعمل على توصيل رسالة هو فن، زمان لم يكن يوجد كمية العنف الموجودة في هذه الأيام، فأتمني أن نبعد عن جرائم العنف ونعود لأيام زمان المليئة بالهدوء والبساطة، كانت أيام جميلة.

من الذي عرض عليك العودة للفن مرة ثانية؟

الذي عرض الدور هى الشركة المتحدة، فهي شركة عظيمة لم تبخل بأي شيء، خاصة عند تصوير مسلسل حق عرب، فقد قاموا بتوفير جميع المتطلبات لجميع الممثلين، أحمد العوضي وإسماعيل فاروق اقترحوا علي دور رضا، والشركة هي من أعطتني الورق.

ما هو شعورك عند عودتك للفن من جديد؟

أشعر بالسعادة والفخر، وبحمد ربنا إنه جبر بخاطري، ورجعت من تاني اشتغل مع شركة عظيمة مثل الشركة المتحدة، وبعض من الفنانين الكبار مثل محمود حمدان ورياض الخولي وسلوي عثمان وأحمد العوضي، والعمل كان ناجح جداً.

ما هو الممثل الذي تتمني العمل معه؟

المهم بالنسبة لي، إني أقابل ناس جديدة وأزود علاقاتي مع الناس، وأحب العمل مع الأشخاص الجدد والقدامى.

مسلسل حق عرب الحلقة الحادية عشرة 11، طلاق وضرب وفاء مكي بسبب أفعالها -  الجمهور الإخباري

من وجهة نظرك، هل نجحت الشركة المتحدة هذا العام في مناقشة قضايا اجتماعية تهم الناس؟

طبعاً.. هذا العام قدمت الشركة المتحدة مجموعة رائعة من الأعمال الضخمة، التي ناقشت بعض قضايا مهمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات