ميرنا نور الدين، شخصية دنيا زاد في «الحشاشين» ليست حقيقية

ميرنا نور الدين، شخصية دنيا زاد في «الحشاشين» ليست حقيقية

أكدت الفنانة ميرنا نور الدين، أن شخصية دنيا زاد، التي تجسدها خلال أحداث مسلسل «الحشاشين»، مع الفنان كريم عبد العزيز، ليست حقيقية ولم تذكر في التاريخ، ولكنها من وحي خيال المؤلف عبد الرحيم كمال.

وقالت ميرنا في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، عندما قرأت عن الحشاشين لم يكن للعنصر النسائي وجود بين كتابات ومؤلفات عدد كبير من المؤرخين ،معظم الأعمال تتحدث عن حسن الصباح، وتتناول تأسيس طائفة الحشاشين.

وأضافت ميرنا نور الدين: «ولكن شخصية دنيا زاد في المسلسل من صنع الكاتب عبد الرحيم كمال، هو الذي سلط الضوء على الدور النسائي في حياة حسن الصباح».

القنوات الناقلة لمسلسل الحشاشين في رمضان 2024

تعرض حلقات مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز، عبر قنوات dmc وdmc دراما يوميًا، بالإضافة إلى منصة watch it.

أبطال مسلسل الحشاشين في رمضان2024

يجمع مسلسل «الحشاشين» العديد من النجوم كريم عبد العزيز، شريف سلامة، وفتحي عبد الوهاب، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، ومحمد علاء جمايكا، وأمير المصري، ياسر على ماهر، بالإضافة للفنانة السورية سوزان نجم الدين، وعدد كبير من الفنانين، ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة «سينرجي» المتحدة.

أحداث مسلسل الحشاشين في رمضان 2024

مسلسل «الحشاشين» يقدم سياق درامي تاريخي في القرن الحادي عشر، حول حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين، الذي يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز، ومعاقلهم الأساسية في بلاد فارس وبلاد الشام، ويستعرض العمل زيارة حسن الصبّاح إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وسعيه وراء نشر الدعوة النزارية الإسماعيلية، وضم أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

 

المصدر : وكالات