محسن منصور: روجينا أكلتنا فطير وعسل قبل تصوير “سر إلهى”(حوار)

محسن منصور: روجينا أكلتنا فطير وعسل قبل تصوير “سر إلهى”(حوار)

 -أتمنى تجسيد شخصية عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان

-كنت ضامن نجاح «سر إلهي» 

-الجمهور بيقولي إحنا بنزعل منك بس بنحبك

-«مسار إجباري» بالنسبة لي نقلة فنية

-أنا ورجينا أصدقاء من المعهد وكلمة أخت قليلة عليها

«حنفي البلطجي وعزازي الجدع ومسعد قنبلة شر».. كل هذه الشخصيات وأكثر قدمها الفنان محسن منصور، على مائدة دراما رمضان 2024، وكان له نصيب الأسد في مسلسلات رمضان 2024، حيث شارك في أكثر من عمل فني لاقى نجاحًا كبيرًا بين الجمهور، واستطاع بموهبته المتفردة أن يقدم كل شخصية بطريقة مختلفة عن الأخرى، لتشعر للوهلة الأولى أنك أمام مجموعة من الفنانين المتمكنين وليس فنان واحد.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع الفنان محسن منصور، كشف خلاله كواليس أعماله الفنية في رمضان 2024، وكيف استطاع أن يقدم كل شخصية بطريقة مختلفة الأخرى، دون أن يشعر المشاهدون بأي تشابه بينهم.

إلى نص الحوار:

ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل «سر إلهي»؟

السيناريو هو عنصر الجذب الأساسي بالنسبة لأي ممثل، والمؤلف أمين جمال، يعد من المؤلفين المتميزين في الفترة الحالية، وله عدد كبير جدا من الأعمال التي حققت نجاحا ساحقا، فكنت ضامن نجاح المسلسل لأن الورق جيد، وبالتالي يعطي للممثل فرصة للاستمتاع بالتمثيل، أما السبب الأخر الذي حمسني للمسلسل هو وجود روجينا، فهي صديقة وأخت عزيزة على قلبي، ولي الشرف أن تعاونت معها في «سر إلهي»، بالإضافة إلى أن العمل من إخراج المتميز رؤوف عبد العزيز، والذي كان لي الحظ في التعاون معه بأكثر من عمل فني، وهو من المخرجين الذين يهتمون بالممثل وتفاصيل الشخصية.

ما تعليقك على النجاح الكبير الذي حققه دورك في مسلسل «سر إلهي»؟

أحمد الله كثيرا على رد الفعل الكبير الذي استقبلته من الجمهور على دوري في مسلسل «سر إلهي»، ودائما النجاح طعمه حلو ومحتلف، وخاصة إن الشخصية كانت مختلفة عما قدمته من قبل، وساعدتني للخروج من عباءة الشر.

ما أبرز ردود أفعال الجمهور على شخصيتك في المسلسل؟

أشعر دائما أن المشاهدين يستقبلون دوري بالشكل الذي أرغب بتقديمه، واحساسي يصل إليهم، سواء دور شرير أو طيب عندما أخلص في تقديمه واستمتع بتجسيده، يلاقي إعجاب الجمهور، فهناك الكثيرون الذين يقولون لي «إحنا بنزعل منك بس بنحبك»، وأنا لي رصيد كبير مع الجمهور بداية من «شارع عبد العزيز وابن حلال والأسطورة»، وأحمد الله تعالى عما وصلت إليه.

ما السر وراء تجسيد لأدوار الشر بطرق مختلفة؟

لأني ابتعد عن الأدوار التي تشبه ما قدمت من قبل، وأسعى دائما إلى تقديم كل ما هو جديد ومختلف، وعندما أقرأ أي سيناريو لابد أن أدرس الشخصية بكل تفاصيل واحاسيسها، وأضع عدة أسئلة تعبر عن محاور الشخصية، حتى استطيع أن أقدمها بصدق، بالإضافة إلى أن دراستي في المعهد العالي للفنون المسرحية على يد أساتذة كبار منحتني ثقل، وكنت محظوظ أنني تتلمذت على يد الفنان كرم مطاوع.

ماذا عن التعاون مع الفنانة روجينا في «سر إلهي»؟

أنا وروجينا أصدقاء من أيام المعهد، وكلمة أخت قليلة عليها، فهي أكتر من ذلك بكثير، وتتعامل معنا في الكواليس بتواضع شديد وليس كأنها نجمة عمل، ودائما تمارس دور الأم، وتهتم بطعامنا، وتحضر لنا معها الحلويات وجميع أنواع الأطعمة مثل: «الفطير والعسل والشيكولاتة»، وهي ودكتور أشرف زكي من أجمل الشخصيات على الجانب الإنساني، بالإضافة إلى أنها نجمة من بداية ظهورها في الوسط الفني حتى تربعها على عرش النجومية، وتستحق ما وصلت إليه بدون رياء، وهي ممثلة مجتهدة ودؤوبة جدا، وكل الشخصيات التي قدمتها الفترة الأخيرة مختلفة، رغم أن الاختلاف شيء صعب لأي فنانة.

20244269f52c09 2395 4692 8 1684 044526

تشارك هذا الموسم في أكثر من عمل فني.. فكيف استطاعت التنسيق بينهم؟

حرصت على تنظيم وقتي، والحمد لله أنني استطاعت أن اضبط مواعيد التصوير بين كل مسلسل، وأني أقدم كل شخصية بشكل وتفاصيل مختلفة عن الآخرى، فعلى سبيل المثل قدمت دور المستشار في «إمبراطورية ميم»، بينما جسدت دور البلطجي في «عتبات البهجة»، أما مسلسل «مسار إجباري» فكان بالنسبة لي نقلة فنية، لأن هذا أول تعاون مع المخرجة نادي خان، وهي كانت حريصة على أن تقدمنا جميعا بشكل مختلف.

202442a5db2aad 5c0a 4879 a 1684 044533

ما رأيك في تجربة المسلسلات القصيرة ذات الـ 15 حلقة؟

سعيد جدا بتجربة المسلسلات القصيرة، وهي اختصرت من وقت الممثل والمشاهد، خاصة وأن إيقاع الحياة أصبح مختلفا وسريعا، وهذا مناسب جدا أن تكون الأعمال الدرامية سريعة،  وهذا يمنح مساحة بتعاون عدد كبير من الممثلين مع مجموعة متنوعة من المخرجين، وهذا مفيد للممثل.

202442�cb5ad30 122e 4b37 9 1684 044540

ما الشخصية التاريخية التي تتمنى تجسيدها؟

أنا دراستي الأساسية آداب قسم تاريخ، قبل أن أدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، فهناك شخصيات معينة أميل إليها، مثل شخصية سيدنا عمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، وخالد بن الوليد، رضي الله عنهم جميعا.

ما المعايير التي تختار على أساسها أدوراك؟

ما يلفت انتباهي في المقدمة الورق، ولابد أن يكون الدور مهم ومختلف، ويفيد الجمهور، فإذا توافرت هذه العناصر أشعر بالحماس للمشاركة في العمل، والأمور المادية تأتي بعد ذلك في المرتبة السادسة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

المصدر : وكالات