كواليس جديدة في مسلسل الحشاشين يكشفها بيتر ميمي

كواليس جديدة في مسلسل الحشاشين يكشفها بيتر ميمي

كشف المخرج بيتر ميمي عن كواليس تصوير المعارك الملحمية التي ظهرت ضمن أحداث الحلقة 11 من مسلسل «الحشاشين» المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 والتي دارت بين أتباع «حسن الصباح- كريم عبد العزيز» وجيش السلطان «ملك شاه – إسلام جمال».

موعد عرض الحلقة 9 من مسلسل “فراولة”

ونشر بيتر ميمي فيديو لمواليس تصوير المعارك عبر صفحته الشخصية على انستجرام وعلق :« معركة الليل في الحشاشين.. 3 شهور لتدريب الممثلين وشهر لتدريب الخيول على القفز والسقوط».
وانتهت الحلقة 11 من مسلسل «الحشاشين» بنجاح خطة «حسن الصباح – كريم عبد العزيز » في القضاء على جيش سلطان السلاجقة «ملك شاه- إسلام جمال».

وتمكن حسن الصباح وأتباعه في إنهاء حصار الجيش السلجوقي والقضاء عليهم بعد قتل قائد الجيش أرسلان تاش وانسحاب ما تبقى من الجنود.

ولكن قرر «يحيى -أحمد عبد الوهاب» ابن مؤذن أصفهان أحد فرسان جيش السلطان عدم الاستسلام هو و2 من اصدقائه والانتقام من حسن الصباح بعد مقتل صديقهم للأخذ بثأره والصعود إلى قلعة ألموت.

وعلى أبواب القلعة دارت مبارزة بين يحيى ابن مؤذن أصفهان وأحد حراس القلعة التابعين لحسن الصباح وانتهت بقتل عدد من الحراس وقتل يحيى على يد اتباع حسن الصباح لتنتهي بذلك عائلة كاملة على يد حسن الصباح، بقتل مؤذن أصفهان وزوجته على يد «زيد بن سيحون-أحمد عيد» وقتل ابنهم على يد حارس القلعة.

وأصدر زيد بن سيحون عدم قتل اصدقاء يحيى الفرسان بالجيش السلجوقي وتركهم أحياء بأوامر حسن الصباح.

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.

المصدر : وكالات